fbpx
نتائج بحثك

مدينة القاهرة الجديدة

تعتبر مدينة القاهرة الجديدة إحدى أكبر المدن الجديدة التي تم إنشائها في محافظة القاهرة؛ لتصبح الوجهة الأولى للسكًان الذين يرغبون في السكن الراقي في شقق للبيع بالقاهرة الجديدة، حيث تتوفرالمعيشة الهادئة بعيدًا عن صخب أحياء وسط المدينة وازدحامها.

عقارات وشقق للبيع بالقاهرة الجديدة

للبيع
تحت الانشاء
4 نوم
3 حمام
227 متر2
شقة 227م بالحي الرابع أمام النادي الاهلي,
للبيع
تحت الانشاء
5 نوم
3 حمام
255 متر2
ناصية فيو حديقة بالتجمع الخامس,
للبيع
تحت الانشاء
4 نوم
3 حمام
247 متر2
على حديقة بالحي الخامس,
للبيع
تحت الانشاء
3 نوم
3 حمام
218 متر2
على الفيو زون الحي الرابع,
للبيع
تحت الانشاء
4 نوم
3 حمام
245 متر2
على الفيو زون مباشرة الحي الرابع بيت الوطن ,
للبيع
تحت الانشاء
5 نوم
3 حمام
255 متر2
على اكبر حديقة الحي الخامس بيت الوطن,
للبيع
تحت الانشاء
3 نوم
2 حمام
155 متر2
الحي الرابع بيت الوطن مشروع ١٠٢ ,
للبيع
تحت الانشاء
3 نوم
2 حمام
155 متر2
بيت الوطن الحي الرابع امام النادي الأهلي ,
للبيع
تحت الانشاء
4 نوم
3 حمام
212 متر2
الحي الرابع – بيت الوطن,
للبيع
تحت الانشاء
3 نوم
3 حمام
190 متر2
الحي الرابع – بيت الوطن,
للبيع
تحت الانشاء
4 نوم
3 حمام
320 متر2
الحي الخامس – بيت الوطن,
للبيع
تحت الانشاء
3 نوم
3 حمام
196 متر2
الحي الخامس – بيت الوطن,
خريطة القاهرة الجديدة
خريطة القاهرة الجديدة

جاء إنشاء مدينة القاهرة الجديدة أيضًا ضمن خطة الحكومة التوسعية لنقل مراكز الحياة على حدود القاهرة ؛ لتصبح ثاني أكبر مدينة سكنية ترفيهية خدمية صناعية متكاملة تضم كافة المرافق والمُنشآت التي تلبي احتياجات السكًان وتساهم بشكل أساسي في تقليل الضغط على أحياء وسط القاهرة.

مميزات شقق للبيع بالقاهرة الجديدة

اهم مميزات شقق للبيع بالقاهرة الجديدة هو موقعها الفريد بالقرب من أكثر المناطق حيوية في القاهرة مثل مصر الجديدة ومدينة نصر وغيرهم؛ بالإضافة إلى احتوائها على شبكة طرق وكباري تعمل على توصيل المدينة بمناطق وسط المدينة ومحافظة الجيزة مثل: الطريق الدائري ومحور المشير طنطاوي وطريق مصر السويس؛ فضلًا عن قربها من بعض المناطق الساحلية الفاخرة مثل: العين السخنة. كل هذا وأكثر ساهم في أن تصبح عقارات للبيع بالقاهرة الجديدة وخاصة الشقق الأكثر رواجًا بين الباحثين عن شقق للبيع بالقاهرة.

أحياء مدينة القاهرة الجديدة

تنقسم أحياء القاهرة الجديدة إلى عدد من التجمعات الرئيسية: التجمع الأول – الثاني – الثالث – الرابع والتجمع الخامس وكلً منهم يضم عدد كبير من الأحياء والمجمعات السكنية.

حيث تتنوع الحيوات وتختلف في كل تجمع لتناسب كافة الفئات المجتمعية بداية من أسعار الشقق والعقارات المختلفة وحتى المحلات التجارية والمطاعم المنتشرة في أرجاء كلٍ منهما. وفيما يلي سنقوم بعرض تفصيلي عن الحياة في كل تجمع:

يعتبر التجمع الخامس هو الأكثر انتشارًا بين الباحثين عن شقق للبيع بالقاهرة الجديدة ، فهو أكبر التجمعات السكنية وأكثرها تطورًا. حيث يضم كافة المراكز الإدارية والمالية – مثل: مول كايرو فيستيفال سيتي و داون تاون – والأنشطة التجارية التي تخدم المدينة بأكملها.

شقق للبيع بالقاهرة الجديدة التجمع الخامس

كما يحتوي التجمع الخامس على مجموعة متنوعة من الشقق السكنية من حيث المساحة والأسعار لتناسب فئة عريضة من الشعب؛ كما ينقسم التجمع الخامس إلى عدد من الأحياء السكنية – مثل: حي اللوتس والنرجس والبنفسج وهم من الأحياء الأكثر رواجًا بين الباحثين عن شقق للبيع بالتجمع الخامس – بالإضافة إلى عدد من المجمعات السكنية الفاخرة مثل: ليك فيو و إعمار ميفيدا وقطامية هايتس وغيرهم؛ ويكون متوسط اسعار الشقق المعروضة للبيع بالتجمع الخامس 1,500,000 جنيه.

شقق تمليك بالقاهرة الجديدة بالتقسيط

التجمع الأول ثاني الأحياء انتشارًا بين الباحثين عن شقق تمليك للبيع بالقاهرة الجديدة بالتقسيط؛ وذلك لأنه يضم العديد من المشاريع السكنية الجديدة التي لا تزال تحت الإنشاء. وعلى خلاف نظيره يحتوي التجمع الأول على عدد محدود من المراكز الخدمية والترفيهية؛ بينما تنتشر بين أرجائه الحدائق والمساحات الخضراء الواسعة التي تتيح لقاطنيه الاستمتاع بجو هادئ ونقي لا مثيل له. ويكون متوسط اسعار شقق للبيع بالتجمع الاول اقل نسبيًا من التجمع الخامس لتبدأ من 1,200,000 جنيه.

شقق تمليك بالقاهرة الجديدة من المالك مباشرة

أما التجمع الثالث فهو الأكثر انتشارًا بين محدودي الدخل الباحثين عن شقق تمليك بالقاهرة الجديدة، حيث أنه يضم أغلب المشاريع السكنية الخاصة بإسكان الشباب والنقابات التي تتراوح مساحتها من 70 متر وحتى 135 متر بأسعار زهيدة نسبيًا تتراوح من 90,000 جنيه وحتى 150,000 جنيه. غير أنه يوجد به أحياء سكنية آخرى متوسطة تتمثل في المحليات من الأولى إلى السابعة . ويضم التجمع الثالث عدد كبير من المرافق والمراكز الخدمية التي تخدم الحي بأكمله مثل: كارفور ماركت والمحمل ماركت والسوق التجاري وفيوتشر مول بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المُنشآت التعليمية والطبية والنوادي الرياضية. الأمر الذي يزيد من إقبال المواطنين على البحث عن شقق للبيع بالتجمع الثالث.

القاهرة الجديدة مدينة الرحاب

كما تضم القاهرة الجديدة مدينة الرحاب وهي مدينة سكنية متكاملة تابعة لمجموعة طلعت مصطفى؛. تسمى المدينة بهذا الاسم “الرحاب” ذلك لانتشار المساحات الخضراء بين أرجائها فيوجد أمام كل عمارة سكنية أو عقار مساحة خضراء خاصة به لا يجوز ردمها أو عدم الاهتمام بها. وتنتشر بها أيضًا دور العبادة المختلفة ما بين المساجد والكنائس فضًلا عن وجود سوق تجاري كبير ومنطقة خاصة بالمطاعم والمحلات التجارية وتحتوي المدينة أيضًا على مدارس دولية خاصة ونادي رياضي اجتماعي خاص بسكًان المدينة. ومن أهم مميزات مدينة الرحاب وجود عدد من الأتوبيسات الخاصة بالمدينة التي تصل إلى مدينة نصر ومصر الجديدة وسراي القبة مما ييسر على السكًان الخروج من المدينة وسرعة الوصول إليها. لذلك فإن متوسط اسعار شقق للبيع بالرحاب لا يقل عن 1,000,000 جنيه لشقة 100 متر.

أهم أحياء القاهرة الجديدة

أما عن أهم أحياء القاهرة الجديدة لشراء شقة، فهناك العديد من الأحياء المُنشأة ببنيةٍ تحتية مميزة وبنايات سكنية على طرازات معمارية فخمة، مع الأخذ في الاعتبار توفير أهم الخدمات الرئيسية والترفيهية بمستوى عالٍ يليق بهذه الأحياء، وهذه الأحياء كالتالي:

شقق للبيع في القاهرة الجديدة حي الأندلس

حي الاندلس هو حي هادئ وصغير يوجد بالقرب من الجامعة الأمريكية، بناياته السكنية لا تتجاوز الأدوار الثلاثة، وتضم عددًا قليلًا من السكان؛ مما يُضفِي جوًّا كبيرًّا من الخصوصية والهدوء لمحبي الهدوء والراحة.

تتنوَّع مساحات الشقق بهذا الحي لتبدأ من 126 مترًا مربعًا بمقدم يبدأ من 35% مع نظام تقسيط يصل إلى 36شهرًا وهي شقة استلام فوري ومن المالك مباشرةبحي الاندلس بالقاهرة الجديدة

شقق للبيع في القاهرة الجديدة حي اللوتس

يقع حي اللوتس بقلب التجمع الخامس حيث يحدُّه من الشمال شارعُ التسعين الشمالي، ومن الجنوب شارع التسعين الجنوبي، ويصل بينهما شارع النادي. لا يختلف كثيرًا هذا الحي عن باقي أحياء التجمع الخامس من حيث هدوء الأجواء ورقي السكن بوحداته المصمَّمة بعصرية وبهاء. تتوفر به جميع الخدمات الحيوية وتنتشر به مساحات اللاند سكيب الخضراء بنسبة تصل إلى 30% من مساحة هذا الحي.

وينقسم حي اللوتس إلى ثلاث مناطق هي:

  1. اللوتس الشمالية: تقع في الشمال وهي متصلة مباشَرةً بشارع التسعين الشمالي، ومن أقرب المناطق لمدينة الرحاب. تتنوع مساحات الوحدات السكنية بها، وتظل المساحات الخضراء أحد أهم مميزاتها.
  2. اللوتس الجديدة: تقع في وسط حي اللوتس؛ حيث تم تخصيصها للمباني السكنية وكذلك التجارية والشركات والمكاتب الإدارية ومراكز التدريب المتخصصة، بالإضافة للمراكز الطبية المتميزة والعيادات الخاصة والمشروعات الطبية بوجه عام.
  3. اللوتس الجنوبية: توجد بموازاة شارع التسعين الجنوبي، وتجاورها الجامعة الأمريكية وكمبوندات هامة مثل: كمبوند سوديك، وكمبوند القطامية ديونز، وعلى بُعْد أمتار قليلة من نادي القاهرة الجديدة.

حي البنفسج

يعتبر حي البنفسج  من أفخر الأحياء بالتجمع الخامس، ويقع على شارع التسعين الشمالي مباشَرةً، وتلك ميزة ذهبية حيث يُعَد هذا الشارع من أشهر وأكثر الأماكن حيوية بالقهرة الجديدة . كما ينقسم هذا الحي إلى قسم فيلات وقسم عمارات، كما تنقسم المنطقة الخاصة بالفيلات إلى 12 منطقة، أما قسم العمارات فيمكن الوصول إليه من خلال شارع التسعين الشمالي أو من الطريق الدائري جنوب أكاديمية الشرطة.

شقق للبيع في القاهرة الجديدة حي الياسمين

يُعَد حي الياسمين من ضمن أفخم الأحياء بالتجمع الخامس؛ حيث إن وحداته السكنية مقسَّمة إلى فيلات فقط، وهي عبارة عن أرضي ودورَيْن، ويمكن بيع شققها أو أدوارها منفردة. يُقسَّم هذا الحي إلى 8 مناطق، يقع شماله محور السادات أحد المحاور الهامة في طريق القاهرة الجديدة، ويقع جنوبه شارع التسعين الشمالي، وقريبًا منه للغاية نادي بتروسبورت الرياضي، وفندق دوسيت، ومدرسة صلاح الدين الدولية، مدرسة وروضة أطفال مانشستر الدولية، بالإضافة إلى توفر باقي أنواع الخدمات الترفيهية والطبية والتجارية على أعلى مستوى.

كما ذكرنا، هذا الحي يحتوي في تقسيمه على فيلات فقط، ويمكن بيع شققها منفردة، تتنوع مساحات الشقق لتبدأ من 200 متر مربع بأنظمة سداد كاش أو تقسيط.

حي النرجس

توجد منطقتان باسم النرجس وهما:

شقق للبيع في القاهرة الجديدة بالنرجس فيلات

التي تتوسَّط أبرز الخدمات الأساسية والترفيهية بقلب التجمع الخامس منها: مسجد فاطمة الشربتلي، والجامعة الأمريكية، وشارع التسعين الحيوي والمليء بكثير من المولات التجارية والمطاعم الراقية. ينقسم هذا الحي إلى 8 مناطق؛ بعضها يضم فيلات مكوَّنة من أرضي ودورين بالإضافة إلى مشتملاتها من الحدائق والجراجات الخاصة وبوابات الحراسة، والبعض الآخر يضم العمارات المبنية بتقسيمات متنوعة تناسب أذواق العديد من المستهلكين.

شقق للبيع في القاهرة الجديدة بالنرجس الجديدة

وهي امتداد لمنطقة النرجس؛ حيث يحيط بها شمالًا عمارات النرجس وشارع التسعين الشمالي والجنوبي والجامعة الأمريكية، وجنوبًا طريق «العين السخنة-الغردقة» والطريق الدائري، كما يحدُّها من ناحية الشرق محور محمد نجيب الواصل مباشَرةً بطريق السويس ومدينة الرحاب، ومن الغرب الجامعة الألمانية ومسجد فاطمة الشربتلي. وبالطبع بما أنه امتداد حي النرجس فهو لا يقل جمالًا عنه في تقسيمه ونسبة المساحات الخضراء الموجودة على أرضه، بالإضافة إلى التمتع بنفس الخدمات والمرافق تقريبًا.

شقق للبيع في القاهرة الجديدة بحي القرنفل

هو حي مميز بانخفاض كثافة السكان به؛ مما يوفر جوًّا من الهدوء والخصوصية، كما تتنوَّع وحداته السكنية بين فيلات مصمَّمة على الطراز الغربي، وعمارات ذات واجهات راقية مطلة على مساحات من الحدائق واللاند سكيب المتعددة. يقع قريبًا من نادي بلاتينيوم ووادي دجلة، كما تطل منطقة الفيلات به على أكثر الأماكن حيويةً بشارع التسعين.

شقق للبيع بالقاهرة الجديدة بشارع التسعين

يعتبر شارع التسعين من أشهر الطرق المميزة للتجمع الخامس على الإطلاق؛ حيث يُعَد محورًا رئيسيًّا بها تلتفُّ حوله معظم الأحياء، وبه ترتكز مقرات الكثير من الشركات الهامة المعروفة عالميًّا، والتي لها فروع وتوكيلات داخل مصر، بالإضافة إلى المكاتب التجارية والمولات التي تضم أشهر المحال التجارية والمطاعم والكافيهات والمدارس الدولية والمستشفيات والمراكز الطبية التي تتميز بجودة استثنائية. ومن المعروف أن شارع التسعين ينقسم إلى شارعين رئيسيين هما: التسعين الشمالي، والتسعين الجنوبي، وهو معروف بازدحامه المروري إلى حدٍّ ما نظرًا لكونه شارعًا رئيسيًّا يصل التجمع الخامس بأحياء القاهرة وأكتوبر، سواء من ناحية طريق NA على الطريق الدائري للتسعين الشمالي، أو من ناحية طريق الإسماعيلية للتسعين الجنوبي إلى طريق السخنة.

 منطقة بيت الوطن بالقاهرة الجديدة

في هذه المنطقة يُقام مشروع بيت وطن المعنية بإنشائه هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان، والفكرة الرئيسية خلف تلك التسمية لهذا المشروع أنه مقام خصوصًا للمغتربين وتشجيعهم على الاستثمار ببلدهم وتوفير عملة أجنبية تساهم في المستوى الاقتصادي، وكذلك الحصول على عقارات أو أراضٍ لهم ولأولادهم تعزِّز لديهم انتماءهم لوطنهم الأصلي.

من أهم مميزات هذا المشروع أنه يحتلُّ موقعًا استثنائيًّا بالتجمع الخامس؛ حيث إنه يقع على الامتداد لمدينتي والرحاب، ويحدُّه شمالًا طريق السويس، وجنوبًا طريق الشيخ زايد، ومن الشرق يوجد الطريق الدئري الجديد، ومن الغرب كمبوند بالما هيلز.

من أهم شروط البناء بمنطقة بيت وطن ألَّا تتعدى نسبة المباني 50% وذلك للحفاظ على الخصوصية والهدوء، وينقسم المشروع إلى 7 أحياء، لكلٍّ منها خدماته الأساسية والترفيهية ومرافقه الخاصة المتميزة، كما أنه يطل على امتداد شارع التسعين الشمالي.

تتكوَّن مباني الوحدات السكنية من دور أرضي و3 أدوار، وتتنوع مساحاتها لتبدأ من 120 مترًا مربعًا حتى 220 مترًا مربعًا، مع تميُّز التقسيم الداخلي والمساحات الخضراء.

كمبوندات التجمع الخامس

كمبوند قطامية هايتس

يُعَد كمبوند قطامية هايتس من أوائل الكمبوندات السكنية الفاخرة جدًّا ذات الأسوار العالية بالتجمع الخامس؛ حيث يسكنه صفوة المجتمع من رجال الأعمال والوزراء والعديد من الشخصيات المرموقة، لما يمتاز به من خصوصية استثنائية وهدوء مثالي لمَن يبحث عن الرفاهية والاسترخاء في السكن. صُمِّمت فيلاته بأحدث المعايير العالمية، والمساحات بينها متباعدة بقدرٍ يضمن مستوًى عاليًا من الخصوصية والأمان، كما أن أفراد الأمن والحراسة بهذا الكمبوند مدرَّبون على أعلى مستوى للحفاظ على أمن وسلامة سكان الكمبوند. بالطبع تنتشر مساحات اللاند سكيب والحدائق الخضراء بين وحداته السكنية ومراكز خدماته التجارية بتقسيمات رائعة.

تنقسم الفيلات بكمبوند قطامية هايتس من حيث المساحة إلى فيلات صغيرة تبدأ مساحتها من 400 إلى 600 متر مربع، وفيلات كبيرة تتراوح مساحتها من 1000 إلى 3000 متر مربع.

كمبوند ليك فيو

يقع كمبوند ليك فيو في منطقة مميزة للغاية بالتجمع الخامس تُسمَّى الجولدن سكوير؛ حيث يجاور أفخم وأرقى المشروعات الضخمة مثل: ميفيدا، وسوديك، وكمبوند بالم هيلز، وكمبوند ليان، ويقع على بُعْد 15 دقيقة من الجامعة الأمريكية، ودقيقتين من شارع النوادي والتسعين. وتوجد به مبانٍ تتكوَّن من أرضي وثلاثة أدوار لضمان توفير الهدوء وتقليل الازدحام السكني بالكمبوند.

كمبوندأرابيلا

كمبوند ارابيلا يقع في قلب عقارات التجمع الخامس، يحدُّه عن شماله عمارات الحي الرابع وجهاز المدينة، ومن الشرق الجامعة الألمانية وحديقة أرابيلا، وغربًا القطامية هايتس.

من مميزات كمبوند أرابيلا الحياة بداخله تتميز بالهدوء والبساطة وجمال المناظر التي تضم الحدائق الخضراء والتقسيمات المنظمة للمباني، كما تنتشر به كافة الخدمات الرئيسية التي يحتاجها أي فرد يعيش داخل الكمبوند من مطاعم وكافيهات مثالية، ومستشفيات ومراكز طبية، وأمن وحراسة، ونوادٍ وحمامات سباحة، ومراكز تجارية وأماكن ترفيهية، وملاعب للأطفال.

تتنوع مساحات الوحدات السكنية بكمبوند أرابيلا وكذلك أنظمة الشراء والسداد بكمبوند أرابيلا لتناسب شريحة كبيرة من فئات المستهلكين الراغبين في الحصول على سكن راقٍ بأنظمة مَرِنة.

كمبوند قطامية ديونز

يقع كمبوند قطامية ديونز بالقرب من الطريق الدائري وطريق السويس، ويُعَد أحد مشاريع القاهرة الجديدة للاستثمار العقاري، وهي من كبرى شركات العقارات بمصر. يوجد الكمبوند على مسافة قريبة جدًّا من مركز مصر الدولي للمعارض والمتحف المصري، وعلى بُعْد عدة دقائق من شارع التسعين وكمبوند ميفيدا والجامعة الأمريكية، كما أنه يقع مباشَرةً على محور جمال عبد الناصر.

أما بالنسبة لوحداته السكنية فهي تتنوَّع ما بين فيلات وتوين هاوس، ويبدأ سعر المتر بها من حوالي 20,000 جنيه مصري، وتبدأ مساحات التوين هاوس من 250 مترًا مربعًا، أما الفيلات فتبدأ مساحاتها من 750 متر مربع، ويمكنك الشراء بنظام التقسيط بمقدم 15% وتقسيط الباقي حتى 7 سنوات.

كمبوند ميفيدا اعمار القاهرة الجديدة

يُعَد كمبوند ميفيدا اعمار القاهرة الجديدة من أرقى وأفخم الكمبوندات القائمة على إنشائها شركة إعمار مصر. يقع مباشَرةً على شارع التسعين الجنوبي في منطقة مميزة بقلب التجمع الخامس، وعلى بُعْد 5 دقائق فقط من الجامعة الأمريكية، كما يبعد حوالي 15 دقيقة من مصر الجديدة ومدينة نصر، و10 دقائق فقط من مطار القاهرة الدولي.

حيث تتنوع الوحدات السكنية في كمبوند ميفيدا اعمار القاهرة الجديدة ما بين فيلات، وشقق مستقلة، ودوبلكس، وبنتهاوس؛ بمساحات مختلفة تبدأ من 133 مترًا مربعًا إلى 290 مترًا مربعًا للشقق المستقلة، وتبدأ من 250 مترًا مربعًا للتاون هاوس، وتتراوح مساحات التوين هاوس بين 270 مترًا مربعًا و300 متر مربع، وتبدأ مساحات الفيلات من 350 مترًا مربعًا حتى 450 مترًا مربعًا.

كمبوند سوان ليك ريزيدنس

يعد كمبوند سوان ليك ريزيدنس من أهم المشاريع السكنية التي تقدِّمها شركة حسن علام للتطوير العقاري، وقد أُقِيمَ في موقع متميز للغاية بجانب كلٍّ من حي الياسمين وحي البنفسج، وبالقرب من فندق جي دبليو ماريوت وميراج سيتي والطريق الدائري، وقد صُمِّم هذا المشروع بتصميمات تناسب أذواق واحتياجات العديد من العملاء. ومن أهم ما يميز هذا المشروع هو مساحته الكبيرة التي تصل إلى حوالي 107 فدادين لتغطي وتوفر جميع الخدمات ووسائل الترفيه، وبالطبع تقسيمات شوارعه تضم مساحات كبيرة من الحدائق الخضراء والمناظر الطبيعية. أما بالنسبة لوحداته السكنية فتتنوَّع بين شقق وفيلات وتاون هاوس وتوين هاوس بمساحات مختلفة وأسعار تبدأ من 680,000 جنيه للفيلات، و620,000 جنيه للتوين هاوس، و380,000 جنيه للتاون هاوس.

كموبند كايرو فيستيفال سيتي

يُعَد كموبند كايرو فيستيفال سيتيمن أفضل الكمبوندات بالقاهرة الجديدة  على الإطلاق، وهو من أهم مشروعات ماجد الفُطيم العقارية، وهو كمبوند متكامل الخدمات يحتوي على وحدات سكنية وتجارية وإدارية، كما يوفِّر جميع الخدمات الأساسية والترفيهية التي تجذب الباحثين عن شقق للبيع بالقاهرة الجديدة.

كما يمتد المشروع على مساحة تصل إلى حوالي 750 فدان؛ أي ما يقارب 2.5 مليون متر مربع. بالطبع يحتل هذا الكمبوند موقعًا متميزًا للغاية؛ حيث يقع مباشَرةً على أول شارع التسعين بالتجمع الخامس بالقرب من أفضل كمبوندات التجمع الخامس مثل: كمبوند ليك فيو، وهايد بارك، وقطامية هايتس، بالإضافة لقربه من مول بوينت 90 وداون تاون والجامعة الأمريكية والألمانية، فضلًا عن جواره لطرق هامة مثل: الطريق الدائري، وطريق محور المشير طنطاوي، ومحور روض الفرج؛ مما يسهل الوصول منه وإليه.

كايرو فيستيفال مول

يعتبر كايرو فيستيفال مول أهم معالم هذا الكمبوند المعروفة للكثيرين  وكذلك من اهم معالم القاهرة الجديدة هو كايرو فيستيفال مول الذي يتردَّد عليه الكثير من الزائرين يوميًّا، سواء بغرض التسوُّق من محاله التجارية التي تضم أشهر الماركات العالمية، أو لتناول الطعام والشراب بأحد مطاعمه الشهيرة، وبالطبع الاستمتاع بالنافورة الراقصة الموجودة في واجهة دخولك لهذا المول.

أهم الجامعات والأكاديميات بالقاهرة الجديدة

  • أكاديمية القاهرة الجديدة للعلوم والفنون.
  • الجامعة الألمانية بالقاهرة الجديدة GUC.
  • الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة .
  • المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالقاهرة الجديدة .
  • مدينة البعوث الإسلامية التابعة لجامعة الأزهر بالقاهرة الجديدة .

المستشفيات والمراكز الطبية بالقاهرة الجديدة

  • المستشفى الجوي التخصصي بالقاهرة الجديدة .
  • مستشفى التجمع الخامس العام بالقاهرة الجديدة .
  • الكرمة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة .
  • مستشفى كوينز رويال بالقاهرة الجديدة .
  • مركز طفلي لطب الأطفال بالقاهرة الجديدة .
  • مستشفى نسائم بالقاهرة الجديدة .

أشهر المولات التجارية بالقاهرة الجديدة

  • داون تون مول.
  • بوينت ناينتي مول Point 90.
  • كايرو فيستيفال مول بالقاهرة الجديدة .

أفضل المدارس الدولية والحضانات بالقاهرة الجديدة

  • الألمانية الخاصة بالقاهرة.
  • الأمريكية الدولية.
  • أكاديمية حياة الدولية.
  • المدرسة الإنجليزية الحديثة بالقاهرة.
  • البريطانية الدولية بالقاهرة الجديدة.
  • المدرسة الكندية الدولية CISE.
  • المصرية الأمريكية الدولية.
  • المدرسة المصرية البريطانية الدولية.
  • المدرسة المصرية للغات.

أهم النوادي الرياضية بالقاهرة الجديدة

  • بتروسبورت الرياضي.
  • بلاتينيوم.
  • وادي دجلة.
  • التجمع هايتس.
  • الزهور.

اترك رداً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

قائمة المقارنة